safety

الأمان

انعم بالأمان مع مزايا الأمان الأذكى

اكتشف مزايا الأمان§ الأذكى والمزيد من مواصفات الحماية التي ستنعم بها عند قيادتك مركبات شفروليه. تفوق على المخاطر المخفية التي تواجهك أثناء رحلاتك مع مزايا الأمان التكنولوجية المتقدمة والمصممة لتضمن لك الراحة والأمان وهدوء البال لك ولباقي الركاب.

مزايا الأمان لا تعفي السائق من مسؤولياته بقيادة المركبة بشكل آمن. على السائق أن يبقى متنبهاً لحركة المرور وما يحيط به ومراقبة حالة الطريق على الدوام. قد تؤثر ظروف  الرؤية والطقس والطريق على أداء مزايا الأمان. يرجى قراءة دليل المالك الخاص بمركبتك لتعرف المزيد عن معلومات السلامة المهمة ومحدودية عملها.

السلامة الأمامية

تنبيه الإصطدام الأمامي

إذا اكتشف النظام أن الواجهة الأمامية توشك على الإصطدام أثناء اللحاق بالمركبة المكتشفة الموجودة في الجهة الأمامية، فإنه سينبه السائق لخطر حدوث الإصطدام. كما أنه ينبه السائق فيما لو كان يتبع المركبة الأمامية المكتشفة بشكل قريب جداً.

الفرملة الأمامية الخاصة بالمشاة

إذا اكتشف النظام وجود أحد المشاة في الأمام وأن اصطداماً على وشك الوقوع، وفي حال لم يقم السائق بالفرملة، سيقوم النظام عندها بتنبيه السائق وإذا اقتضت الضرورة سيقوم النظام بتطبيق الفرملة بشكل أوتوماتيكي ليساعد على تخفيف حدة الإصطدام أو تجنبه إن أمكن.

الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية في السرعات البطيئة

إذا كانت المركبة تسير بسرعة بطيئة واكتشف النظام احتمال وقوع اصطدام وشيك في الجهة الأمامية أثناء اللحاق بالمركبة الأمامية المكتشفة وفي حال لم يقم السائق بتطبيق الفرملة، فإن النظام سيقوم بتطبيق الفرملة بشكل أوتوماتيكي ليساعد على تخفيف حدة الإصطدام. قد يقوم النظام بالمساعدة على تجنب الإصطدام بالسرعات البطيئة جداً.

نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادرة المسار

يقوم النظام بتطبيق انعطاف لطيف للمقود (وسيقوم نظام تنبيه مغادرة المسار بإصدار تنبيه إن لزم الأمر) وذلك لمساعدة السائق على تجنب الإصطدامات أثناء الإنحراف غير المقصود عن المسار وعندما لا يقوم السائق بالانعطاف بشكل متعمد عن المسار أو عند عدم استخدامه لإشارات الانعطاف.

الفرملة الأوتوماتيكية الأمامية

إذا اكتشف النظام أن الواجهة الأمامية توشك على الاصطدام أثناء اللحاق بالمركبة المكتشفة الموجودة في الجهة الأمامية، وفي حال لم يقم السائق بالفرملة بعد، سيقوم النظام بتطبيق الفرملة بشكل أوتوماتيكي ليساعد على تخفيف حدة الاصطدام. قد يساعد النظام أيضاً على تجنب الحادث أيضاً بحال السير بسرعات بطيئة جداً.

السلامة الخلفية

تنبيه حركة المرور الخلفية

عند تطبيق وضعية الرجوع في ناقل الحركة، سيقوم النظام بتنبيه السائق لمساعدته على تجنب الإصطدام بالمركبات المقتربة من الجهتين الخلفيتين اليمنى واليسرى (مثال على ذلك: عند الخروج من موقف سيارات مزدحم أو طريق مع عوائق جانبية.)

تنبيه تبديل المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء

يقدم تنبيهاً عبر المرايا الخارجية ليساعد السائق على تجنب الإصطدام بالمركبات المتحركة والمكتشفة ضمن المناطق الجانبية العمياء أو لتحذير السائق من المركبات التي تقترب بسرعة أثناء تبديل المسار.

نظام المساعدة على الركن الخلفي

عند الرجوع للخلف بسرعة أقل من 5 ميل/ساعة (8 كم/ساعة) سيقوم النظام بإصدار تنبيه بحسب المسافة التي تبعد عن الجسم وذلك لمساعدة السائق على ركن المركبة وتجنب الإصطدام بالأجسام القريبة والمكتشفة خلف المركبة أثناء الرجوع للخلف ببطء.

راحة وأمان

نظام تثبيت السرعة التكيفي


هذه الميزة تعزز قدرات مثبت السرعة العادي لتتيح لمركبتك أن تتبع المركبة المكتشفة الموجودة في الجهة الأمامية بشكل أوتوماتيكي وذلك عبر قيام السائق بتحديد الفراغ المطلوب أثناء قيامه بعملية التوجيه وهذا بدوره يقلل من الحاجة لاستخدام الفرامل ودوّاسة التسارع.

المساعدة على الركن الأوتوماتيكي


هذه الميزة تساعد السائق على ركن المركبة بشكل موازي أو عمودي ضمن مواقف السيارات حيث تقوم بتوجيه المقود أوتوماتيكياً ضمن فراغ موقف السيارات المكتشف بينما يقوم السائق باتباع الإرشادات الكتابية من تغيير وضعية ناقل الحركة والقيام بالفرملة والتسارع.

مؤشر المسافة اللاحقة


يزود السائق بالزمن اللاحق (أو التالي) للمركبة المكتشفة التي يتبعها السائق وذلك لإعلام السائق فيما لو كان مقترباً جداً من المركبة التي أمامه أو إذا كان يخالف قانون مسافة الأمان المسموح بها.

نظام ISOFIX

نظام ISOFIX هو نظام تثبيت متين مصمم ليقوم بإقفال مقعد الطفل بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة لاستخدام حزام الأمان الخاص بالبالغين. عوضاً عن ذلك، سيكون مقعد الطفل مرتبطاً بشكل آمن ومباشر بهيكل السيارة. نظام ISOFIX هو نظام أكثر أماناً لطفلك.

مقعد تنبيه السلامة

مقعد تنبيه السلامة من GM الحائز على براءة اختراع يوفر للسائق الخيار بالحصول على تنبيه اهتزازي موجود بأرضية المقعد عوضاً عن التنبيه الصوتي الذي يساعد على تجنب الإصطدام.

كل شيء تحت السيطرة

التحكم الالكتروني بالثبات  (ESC)


التحكم الالكتروني بالثبات يطبق الفرملة ويحد من قوة المحرك عند الحاجة، وذلك لمنع المركبة من الخروج عن السيطرة.

نظام التحكم بالسحب (TCS)


نظام التحكم بالجر يساعدك لإعادة السيطرة بشكل سريع على المركبة عند فقدان السحب أثناء أحوال الطريق السيئة. إنه مفيد بشكل خاص أثناء القيادة على الطرقات الزلقة التي تكون رطبة أو مليئة بالحصى.

نظام توزيع قوى الفرملة الالكتروني (EBD)


التوزيع الالكتروني لقوى الفرملة يقوم بتطبيق المقدار المناسب من الفرملة لكل عجلة بمفردها وذلك للحفاظ على التحكم والسيطرة على المركبة أثناء الفرملة.

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات  

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات يعلمك بضغط الهواء ضمن الإطارات بشكل مباشر وذلك لتكون متأكداً بأن الإطارات الأربعة منفوخة بشكل صحيح وضمن نطاق الضغط المناسب وذلك للمزيد من الأمان والأداء.

نظام العرض على الزجاج الأمامي

نظام العرض على الزجاج الأمامي يقوم بعرض المعلومات بقرب خط النظر الخاص بالسائق على الزجاج الأمامي وذلك لمساعدة السائق ليبقى على اطلاع على المعلومات المهمة أثناء تركيزه في القيادة.

300 x 120

إبدأ المحادثة

  • قد تتنوع المزايا والمواصفات بحسب الطراز والبلد

  • الأسعار المعروضة هنا تخص الطرازات الأساسية وبدون أي فئات، أو عروض، أو تجهيزات، أو ملحقات مضافة من قبل الوكيل

  • كمية الأمتعة وقدرات الحمولة محدودة بالوزن والتوزيع

  • استهلاك الوقود قد يختلف بناء على نوع الطراز

|